منتديات شحوح دبا البيعة

al-bai3a.topgoo.net
 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 خبر مجلس التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شخصية مهمة
مشرف منتديات للنساء فقط؟؟؟
مشرف منتديات للنساء فقط؟؟؟
avatar

عدد الرسائل : 60
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: خبر مجلس التعليم   الثلاثاء يناير 01, 2008 2:21 pm

[size=24]اليكم الخبر
من جريدة الاتحاد:

وقعت وزارة التربية والتعليم أمس ومجلس أبوظبي للتعليم اتفاقية تحدد طبيعة العلاقة بينهما بما في ذلك مسؤولية إدارة وتطوير وتنظيم التعليم المدرسي في إمارة أبوظبي في مدارسها الحكومية وغير الحكومية بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. وقع الاتفاقية عن الوزارة مديرها التنفيذي سعادة عبدالله مصبح النعيمي وعن مجلس أبوظبي للتعليم مديره العام سعادة مبارك سعيد الشامسي.

تهدف الاتفاقية إلى الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي للطلبة في إطار استراتيجية مجلس الوزراء لتطوير الأداء في مختلف قطاعات العمل بما ينسجم وطموحات الدولة وصولا بمستوى الأداء إلى أرقى المستويات العالمية وتوجهات وزارة التربية والتعليم نحو اللامركزية بشأن منح الصلاحيات المناسبة للمجالس التعليمية.

حضر توقيع الاتفاقية سعادة محمد جمعة بن هندي وكيل وزارة التربية المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة وسعادة الدكتور مغير خميس الخييلي الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي بإمارة أبوظبي وسعادة الدكتور عبدالله مغربي مدير إدارة البحوث والدراسات بوزارة شؤون الرئاسة وعدد من أعضاء مجلس أبوظبي للتعليم.

وقال معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير التربية والتعليم بهذه المناسبة إن الوزارة ستحقق بهذه الاتفاقية مفهوما واضحا لتطوير التعليم لامركزيا، مؤكدا أن الوزارة ستواصل رسم السياسة العامة للتعليم المدرسي في الدولة من خلال أجندتها المنبثقة من الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية بجانب تقديم الدعم لمبادرات مجلس أبوظبي للتعليم التطويرية.

من ناحيته أوضح سعادة عبدالله مصبح المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم أن الاتفاقية ستنفذ بشكل علمي متدرج في إطار مرحلة انتقالية تكفل تحقيق التوازن المطلوب في عملية تولي المجلس لمهام ومسؤولياته المتفق عليها.

من جهته ثمن سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم المتواصل لمسيرة تطوير التعليم بالدولة ليواكب الطلاب والطالبات متطلبات مسيرة النهضة والتقدم التي تعيشها الدولة في مختلف المجالات.

وقال الـــــشامسي إن هذه الاتفـــــاقية تصب في مصلحة الطلبة، مشيرا إلى أن المجلس منذ تأسيسه في سبتمبر عام 2005 يحرص على تحــــــقيق نقلة نوعية في قطاع التعــــليم بالدولة وصولا إلى مخرجات تعليمية عالمية، إضافة إلى أن الاتفــــــاقية تدعم تواصل المجلس ووزارة التربية والتعليم التي خولتها الاتفاقية رسم الســـــياسة العامة للتعليم في الدولة من خلال خــــطتها الاستراتيجية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.

دعم المبادرات

وأضاف أن دعم الوزارة وتشجيعها لمبادرات مجلس أبوظبي للتعليم تخدم قطاع التعليم المدرسي، مشيرا إلى أن المجلس سيكون مسؤولا عن التعليم في أبوظبي تخطيطا وتطويرا بما يتفق واستراتيجية الدولة بجانب الإدارة اليومية الفاعلة لمدارس إمارة أبوظبي، إضافة إلى أنه سيتم نقل كافة موظفي المناطق التعليمية في الإمارة والعاملين فيها ''مدراء مدارس وموظفين وإداريين ومعلمين ومشرفين وموظفين مساندين'' إلى المجلس الذي سيتولى كافة شؤونهم الإدارية والإشرافية.

الرواتب والمعاشات

ونصت الاتفاقية على أن تواصل الوزارة دفع رواتب ومعاشات التقاعد وكافة التعويضات الأخرى المستحقة للعاملين في أبوظبي خلال الفترة

الانتقالية تمهيدا لانتقالها إلى المجلس الذي سيصبح الجهة المستخدمة لهذه الفئات والمسؤولة عن كافة شؤونهم الوظيفية، إضافة إلى أنه سيستمر

العمل بنظام الرواتب والدرجات الذي تتبعه الوزارة خلال الجدول الزمني المحدد خلال الفترة الانتقالية.


الموارد البشرية

يتولى المجلس وضع استراتيجية إدارة الموارد البشرية وتعيين الموظفين في قطاع التعليم في أبوظبي ووضع المعايير والإجراءات المتعلقة بالتقييم والتطوير الوظيفي لموظفيه بما يتناسب وأفضل المعايير الدولية، فضلا عن إرسائه نظاما خاصا للتقييم بهدف مراقبة جودة معايير أداء كافة موظفيه وتطويرهم مهنياً، بجانب إرسائه نظاما لدفع العلاوات والحوافز تشجيعا للأداء المتميز في الميدان التربوي ووضع معايير للعقوبات والإجراءات الإدارية لكافة فئات موظفيه. ونصت الاتفاقية على أن تنقل الوزارة كافة قواعد البيانات المتعلقة بإمارة أبوظبي إلى المجلس خلال الفترة الانتقالية بموجب خطة عمل يتم الاتفاق عليها فيما بينهما، إضافة إلى مواصلة المجلس تطوير المنهاج الدراسي بما يتيح للطلبة إمكانية تحقيق المعايير الدولية بما يتفق ومعايير ومخرجات التعليم الأساسية التي تضعها الوزارة في مختلف المراحل. كما نصت الاتفاقية على أن يتولى المجلس بعد انتهاء الفترة الانتقالية تحديد الزمن البياني للتعليم والتعلم للمادة الواحدة اسبوعيا بجانب توليه مسؤولية تحديد بداية ونهاية العام الدراسي بالتشاور مع الوزارة بما في ذلك مواعيد الامتحانات العامة وامتحانات النقل والعطلات الرسمية بجانب مسؤولية تحديد ساعات الدوام اليومية والأسبوعية في المدارس.

ونصت الاتفاقية على أن يتولى المجلس خلال الفترة الانتقالية وضع وتطبيق كافة الأنظمة اللازمة لتقييم الطلبة ومستوياتهم التعليمية بما يتفق ومعايير الوزارة في هذا الشأن، بجانب توليه كافة الشؤون المتعلقة بالامتحانات في كافة المدارس، على أن تعقد امتحانات الصف الثاني عشر ''الثانوية العامة والفنية'' تحت اشراف الوزارة.

الامتحانات

يتولى المجلس بعد ذلك بالتنسيق مع الوزارة تطوير امتحانات الصف الثاني عشر والإشراف عليها، استنادا إلى معايير الوزارة في مجال القبول بالجامعات. كما نصت الاتفاقية على أن يتولى مجلس أبوظبي للتعليم وضع برامج للطلبة في التعليم الفني وتعليم الكبار بمشاركة الوزارة بجانب كون المجلس السلطة المختصة بوضع المعايير والتراخيص والرقابة على كافة المدارس غير الحكومية ومراكز التعليم المبكر ومدارس أو معاهد التدريب والتعليم الفني والمؤسسات التعليمية الأخرى في أبوظبي بما يتفق ومعايير الوزارة في هذا الشأن، وسيأخذ المجلس على عاتقه مسؤولية تقييم تلك المؤسسات والترخيص لها وفق شروط ومعايير يحددها المجلس. وحددت الاتفاقية مسؤولية المجلس فيما يتعلق بالبنية التحتية والأصول تطويرا وصيانة وتجهيزا وتصميما وإنشاء لمدارس جديدة.
[/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شحي البيعة
*****المدير العام*****
*****المدير العام*****
avatar

عدد الرسائل : 94
العمر : 25
العمل/الترفيه : اماراتي وكلي فخر
المزاج : مديري
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: خبر مجلس التعليم   الثلاثاء يناير 01, 2008 9:27 pm


  • زين لو يزيدون الرواتب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-bai3a.topgoo.net
 
خبر مجلس التعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شحوح دبا البيعة :: % المنتدى العام % :: & منتدى الأخبار & :: &أخبار الامارات &-
انتقل الى: